Saison 2

12 épisodes

(7 h)

1
2
3
4
5
6
7
8
9
10

Filtrer

Saison 1

Saison 2

Saison 3

Saison 4

Épisodes

Modifier ma progression
الإشاعة

S2 E1 الإشاعة

حلقة تتناول الإشاعة من زاوية المتضرر، وهل له دور في الإشاعة التي تذاع عنه! هل تصرفاتنا اليومية تساهم بنشر الإشاعات عنا؟ ولأي درجة يهتم الناس للتبرير والتوضيح؟ أو على الأقل، هل يتحقق الناس من ما يُنشر؟

Première diffusion : 5 mars 2016

الحسد و#ألفا_ستم

S2 E2 الحسد و#ألفا_ستم

يتحدث في هذه الحلقة عن فرق الحسد عن العين ولماذا الناس تحسد ؟ ويستضيف الدكتور "طارق الحبيب" يحاوره شعيب هل تؤمن بالحسد او تخاف منه ؟

Première diffusion : 12 mars 2016

التقييم و ماكدونالدز

S2 E3 التقييم و ماكدونالدز

الحلقة تتناول التقييم واهمية مصداقيتة ، هل للعميل حرية التعبير في شبكات التواصل الاجتماعي؟ وما مدى هذه الحرية؟ ولأي درجة يؤثر العميل في تقييمة؟ الضيف الاول: المحامي حسين العبدالله حاور مع الضيف ماهي الانتقادات التي تقال في شبكات التواصل الاجتماعي ؟ وما هي العقوبة التي يتلقاها العميل في حال الاساءة للشركة؟ الضيف الثاني: سارة ديمشقي حاور مع الضيف ما تآثير الوجبات السريعة على الناس؟ وهل تناولها بشكل مستمر مُضر للصحة؟ الضيف الثالث: محمد الصفي حاور مع الضيف كيف ترى حرية التعبير في نظرك وهل انتقادك لماكدونالز يعتبر من باب حرية التعبير؟ وهل تجربتك لماكدونالز تعتبر علمية؟

Première diffusion : 19 mars 2016

الزواج

S2 E4 الزواج

الحلقة تتناول الزواج في مجتمعاتنا، هل تفضل الزواج التقليدي ام زواج الأختيار؟ وهل اختيار شريك الحياة من حقك أم من حق الأهل؟ ضيف الحلقة : د. عبدالله الصالح حاور مع الضيف هل تفضل الزواج التقليدي ام علاقة قبل الزواج؟ وما انطباع الزواج لدى الشباب؟

Première diffusion : 26 mars 2016

دعسوقة

S2 E5 دعسوقة

الحلقة تتناول اللغة العربية , هل اصبح استخدام اللغة العربية موضة قديمة ؟ وهل يعتبر استخدام المصطلحات اللغة الانجليزية في معظم كلامنا اسهل ؟ ام للكشخة فقط وما مستقبل اللغة العربية في مجتمعنا ؟ ضيفة الحلقة : حليمة بولند

Première diffusion : 2 avril 2016

السفر

S2 E6 السفر

يتحدث في هذه الحلقة عن السفر، هل سلوكياتك في السفر تتغير ؟ ويستضيف الإعلامي "بدر صالح"

Première diffusion : 9 avril 2016

الاعلان

S2 E7 الاعلان

الحلقة تتناول الاعلان ,كيف نثق بالاعلانات ؟ وهل كل ما ينشر من قبل المشاهير موثوق فيه ؟ ضيفة الحلقة : روان بن حسين حاور مع الضيف : كيف تختار روان إعلاناتها ؟ وهل تبحث عن المنتج قبل الاعلان عنه ؟

Première diffusion : 21 mai 2016

حقوق الملكية

S2 E8 حقوق الملكية

الحلقة تناقش "حقوق الملكية" ما هي قرصنة الانترنت ؟ وهل تعتبر مشاهدة الأفلام من المواقع المجانية سرقة ؟ ويستضيف في هذه الحلقة شابان من اصحاب المشاريع المقلدة ويناقشهم شعيب عن اضرر التقليد على الماركات العالمية وهل تقليد الماركات العالمية يعتبر جريمة قانونية ؟

Première diffusion : 28 mai 2016

الإختيار

S2 E9 الإختيار

Première diffusion : 4 juin 2016

التمييز

S2 E10 التمييز

يتحدث في هذه الحلقة عن فرق العنصرية عن التمييز وأيهما أخطر على المجتمع، ويستضيف شابة "منقبة" تتميز بتصوير مشاهد كوميدية مبسطة تحاكي قضايا المجتمع، ويحاورها شعيب عن تجربتها في المجال الاعلامي، وأبرز التحديات التي تواجهها.

Première diffusion : 11 juin 2016

ازدواجية الشخصية

S2 E11 ازدواجية الشخصية

Première diffusion : 18 juin 2016

الإعلام

S2 E12 الإعلام

Première diffusion : 25 juin 2016